Thursday, October 23, 2008

Nuha Rasheed...a new hero to all Egyptian women

This is the 1st time ever that this happens in my country...a woman actually stands up for her rights ....

Sexual harrassment is so prevelant in our streets that almost all the women that I know have had terrible experiences..of course none of us had the courage that Nuha has...maybe some of us curse & shout at these men...some do more than that like my dear friend....you know who you are honey..wink..wink...who by the way has a brown belt in Karate' .

She was once grabbed by some jerk on the streets of Alex...& my very dear friend turned around & literally kicked his b***....go talk about "WOMEN POWER"


It's on my to do list to give my 2 DDs lessons in martial arts..in sha Allah..


Kudos to you Nuha...God bless you





I'm actually glad that this pervert's name is all over the place & that he is actually going to jail for this.....I think jail is the place for these perverts


This was taken from the BBC's website:



حُكم على مواطن مصري بالسّجن ثلاث سنوات مع الأشغال بعد أن أدين بتهمة التحرش جنسيا بسيدة في أحد شوارع القاهرة.
كما حكمت المحكمة على شريف جمعة بدفع 5001 جنيه ( أو ما يناهز 894 دولارا) على سبيل التعويض للضحية نهى رشيد صالح وهي مخرجة سينمائية في السابعة والعشرين.
ويعتبر هذا الحكم الأشد من نوعه في مصر في قضية تحرش جنسي.
واتُهم جمعة بملامسة جسد الضحية -التي تشتهر باسمها الفني نهى أستاذ- عدة مرات وهو يسير بسيارته ببطء إلى جوارها بضاحية مصر الجديدة.
وعلى الرغم من تعرض العديد من المصريات والأجنبيات للتحرش الجنسي في الشوارع المصرية لكن نادرا ما تتصدى السلطات لهذه التحرشات ولا تتناولها وسائل الاعلام الرسمية.
لكن قضية نهى حازت على اهتمام وسائل الإعلام منذ وقوعها في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن قررت المدعية أن تكشف عن محنتها أمام الملأ.
وأعربت آنذاك للبي بي سي عن شعورها بالصدمة نتيجة ما تعرضت له وموقف المارة الذين نصحوها بعدم رفع شكوى إلى الشرطة بينما اتهمها الآخرون باثارة المعتدي للتحرش بها.
وبعد عراك دام حوالي الساعة، تمكنت نهى من اقتياد المعتدي الى مركز للشرطة لكن ضباط الشرطة رفضوا فتح محضر، حسبما قالت.
وحظيت القضية بدعم صحيفة البديل المعارضة التي أنحت باللائمة على "القمع الحكومي"، وعلى "أغلبية من المواطنين الذين يتماهون مع القهر"، وعلى "أجيال من التحريض ضد النساء." "درس للاخرين"
واشادت الناشطات المصريات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة بالقاضي الذي انزل في رأيهن، عقوبة قاسية ونموذجية بالمعتدي.
ونقلت وكالة فرانس برس عن انجي غزلان من المركز المصري لحقوق المرأة قولها ان "هذه هي اول قضية، في حدود علمنا، يصدر فيها حكم بالسجن على شخص لقيامه بالتحرش الجنسي" واضافت ان الحكم الذي اصدره يعتبر درسا للاخرين.

No comments: